أخبار عاجلة

إفتتاح مصنع تعليمي لتعليب الأسماك بنواذيبو

اشرف الأمين العام لوزارة الصيد والاقتصاد البحري السيد محمد المصطفى عبدي اجيد، رفقة والي داخلت أنواذيبو السيد ماحي ولد حامد اليوم الخميس بمباني الاكاديمية البحرية بانواذيبو على حفل تدشين مصنع تعليمي لتعليب الأسماك.

المصنع مول من قبل الإتحاد الأوروبي و اشرف التعاون الإسباني على بنانه و تجهيزه .

السيد الأمين العام أكد اهمية هذا الإنجاز الذي سيساهم في تكوين يد عاملة مؤهلة تدفع إلى الأمام تثمين منتجات الصيد الذي تبنته الوزارة في إعلان سياسة و تخطيط قطاع الصيد البحري للفترة2022_2024 طبقا لتوجيهات رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

وأشاد بهذه المنشأة الجديدة التي تعتبر لبنة نوعية و فريدة من نوعها خاصة في مجال التكوين المهني و تطوير صناعة تعليب الأسماك الذي ظل مطلبا ملحا لدى القطاع في إطار توطين الثروة السمكية .

قائد الأكاديمية البحرية العقيد البحري محمد محمود محفوظ الحضرمي بين في خطابه بالمناسبة جهود الأكاديمية البحرية في تعزيز السلسلة القيمة لقطاع صيد الأسماك من خلال التكوين و التأهيل للكوادر و المهنيين منذ نشاتها أكتوبر 2014.

وأوضح أهمية تطوير نظام التعليم لاستيعاب التطور التكنولوجي و الجودة الشاملة لتتماشى مع الخطط التعليمية و مخرجاتها مع متطلبات سوق العمل .

السفير، رئيس بعثة الإتحاد الأوروبي و سفيرة المملكة الإسبانية على التوالي السيد جونس غويليم و السيدة ماريا الفاريز دي لاروزا ثمنا الشراكة الإستراتيجية التي تربط موريتانيا مع الاتحاد الاوروبي و المملكة الإسبانية في مختلف المجالات و خاصة ما يتعلق منها بقطاع الصيد البحري والذي يعتبر مشروع ابرومو ابش promo peche أحد ثمار تلك المشاريع.

و عبرا عن استعدادهما لتوطيد العلاقات القائمة و تنميتها و الآفاق الواعدة للتعاون المشترك في مختلف المجالات خدمة للمصالح العامة .

وحضر حفل لافتتاح رئيس المجلس الجهوي و قائد المنطقة العسكرية الأولى و سفراء فرنسا و المانيا و ممثلو السلطات الإدارية والأمنية وعدد من أطر وزارة الصيد والاقتصاد البحرى .

اتصل بنا على: 43409999 - 36676969 - 20301515

شاهد أيضاً

لجنة المالية تناقش ميزانية الوزارة المنتدبة لدي وزير الخارحيةالمكلفة بالموريتانيين في الخارج

خصصت لجنة المالية بالجمعية الوطنية الاجتماع الذي عقدته مساء أمس الجمعة برئاسة السيد المصطفى سيدي …