إعادة تأهيل 540 كلم من الطرق الواقية من الحرائق بولاية غورغول

أعطى والي كوركل السيد احمدنا ولد سيد أب اليوم السبت بضواحي بلدية كنكي بمقاطعة لكصيبه، إشارة انطلاق الحملة الجهوية لشق الطرق الواقية من الحرائق في عموم الولاية.

وتبلغ المساحة الاجمالية للطرق المستهدفة بهذه الحملة، التي تدوم أربعة أشهر، 540 كلم.

وأوضح الوالي أن المراعي تعتبر ثروة حقيقية لاغنى عنها ومن الواجب المحافظة عليها، لافتا إلى أن حملة شق الطرق الواقية من الحرائق بالولاية تستهدف هذه السنة إعادة تأهيل 540 كلم.

وحث سكان الولاية، وخاصة المنمين، على ضرورة المحافظة على هذا المخزون الرعوي، ودعاهم لإستحضار مشقة السفر إلى عواصم المقاطعات للبحث عن الأعلاف مع تكاليفه الباهظة، وبإمكانية تفادي ذلك بصيانة الموجود من المراعي، والعمل جنبا إلى جنب مع السلطات العمومية والفاعلين المحليين من أجل المحافظة على الموجود من هذه المراعي.

بدوره شدد المندوب الجهوي للبيئة على مستوى ولاية كوركل السيد محمد يحي ولد اعل على ضرورة المحافظة على المراعي، مؤكدا أن أي أحد تسبب في حريق سيواجه العقوبات الرادعة المنصوص عليها في القوانين الواردة في مدونة الغابات.

وأضاف أن القطاع وفر المعدات والتجهيزات اللوجستية لإنجاح هذه العملية مع تعبئة فرق فنية للعمل بمهارة وخبرة؛ موضحا أن المندوبية استنفرت اللجان المحلية بعموم الولاية لمراقبة المراعي وتحسيس المنمين القادمين للانتجاع بأسباب الحرائق وما ينجم عنها من مخاطر.

عمدة بلدية كنكي السيد الدي ولد سيد الامين عبر عن كامل استعداد سكان البلدية للحفاظ على البيئة والتدخل في الوقت المناسب، مشيرا إلى أن البلدية تضم ما يناهز عشرين قرية كلها معبأة لمواجهة أي طارئ بهذه لخصوص.

حضر انطلاق العملية حاكم مقاطعة لكصيبة وعدد من المنمين والمزارعين بالبلدية وقادة الوحدات العسكرية والأمنية في الولاية.

اتصل بنا على: 43409999 - 36676969 - 20301515

شاهد أيضاً

تاريخ يوم عيد الفطر في جمهورية مصر العربية

حسم معهد الفلك في مصر موعد عيد الفطر المبارك في البلاد، مؤكداً أنه سيكون يوم …