موريتانيا تعلن جاهزيتها لإحتضان القمة العربية

7663_aa10523-00e9aأكد سفير موريتانيا لدى مصر ومندوبها الدائم بالجامعة العربية السفير ودادي ولد سيدي هيبة جاهزية بلاده لاستضافة القمة العربية المقبلة في يوليو المقبل، متوقعا مشاركة واسعة في القمة من قبل الملوك والقادة والرؤساء العرب .

وشدد السفير “ولد سيدي هيبة” في تصريحات للصحفيين أمس عقب لقائه على رأس وفد من الحكومة الموريتانية مع الأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربي واللجنة التنسيقية المعنية بالتحضير للقمة العربية، على أهمية استضافة بلاده للقمة العربية العادية المقبلة في دورتها السابعة والعشرين خلال شهر يوليو المقبل في نواكشوط، معتبرا أنها ستشكل قمة نوعية في مسيرة العمل العربي المشترك نظرا لحجم التحديات الخطيرة التي تواجه المنطقة العربية وما تشهده عدد من دولها من نزاعات مسلحة.

وأشار إلى أن الرئيس الموريتاني محمد ولد عبدالعزيز سيقوم بمشاورات واسعة مع قادة الدول العربية، كما سيقوم وزير الخارجية أسلك ولد أزيد بيه بمشاورات مع نظرائه في الدول العربية للإعداد والتحضير الجيد لهذه القمة لتكون قمة ناجحة بكل المقاييس.

وأضاف أنه سيتم خلال الفترة المقبلة توجيه الدعوات من قبل الرئيس محمد ولد عبد العزيز إلى قادة الدول العربية، منوها في هذا الإطار بالزيارة التي قام بها الرئيس الموريتاني إلى مصر بداية الشهر الجاري، باعتبار مصر الرئيس الحالي للقمة العربية، من أجل التشاور والتنسيق في هذا الشأن مع الرئيس عبدالفتاح السيسي.

ولفت ولد سيدي هيبة إلى أنه تم عقد اجتماع تنسيقي امس بين وفد من الحكومة الموريتانية ووفد من الأمانة العامة للجامعة العربية برئاسة الأمين العام المساعد للشؤون المالية والإدارية عدنان عيسى الخضير، تركز حول استكمال التحضيرات الخاصة بعقد القمة العربية من النواحي الفنية والإدارية واللوجيستية.

وأوضح أنه تشاور مع الأمين العام للجامعة العربية بشأن الاجتماع المرتقب لوزراء الخارجية العرب نهاية مايو المقبل والمخصص لإعداد مشروع جدول أعمال القمة العربية، مؤكدا أنه تم الاتفاق على إجراء مزيد من المشاورات بين وزير خارجية موريتانيا ونظرائه العرب والأمين العام للجامعة العربية للاتفاق على موعد ومكان انعقاد الاجتماع الوزاري العربي.

اتصل بنا على: 43409999 - 36676969 - 20301515

شاهد أيضاً

سيارة غيث الإماراتي الشهيرة تباع في مزاد علني

تنظم شركة الإمارات للمزادات بالتعاون مع “منصة #غيث الإنسانية” مزادا إلكترونياً خيرياً يطرح السيارة الشخصية …