الآلية الوطنية للوقاية من التعذيب تستعرض أمام الصحافة الوطنية حصيلة عامها الأول ورئيسها يشيد بجو العمل مع الشركاء والهيئات الوطنية

عقدت اليوم الآلية الوطنية للوقاية من التعذيب مؤتمرا صحفيا بمقرها في العاصمة نواكشوط.
اللقاء الصحفي خصص للتطرق الي حصيلة الإلية في عامها الأول .
حيث رحب رئيس الآلية السيد :محمد لمين ولد الحلس بالحضور معتبرا الصحافة مكملة لرسالة هيأته التي تهدف الي حفظ كرامة السجناء والموقوفين دون أن يتعارض ذالك مع القانون .
مثمنا جهود الشركاء سواء الدوليين أو الوطنيين في تسهيل مهمة الآلية ، فعلي الصعيد الوطني مكنت زيارات لعدد من المنشآت والسجون من الوقوف علي بعض النواقص التي نرجو أن يتم التغلب عليها في أقرب الآجال خاصة ونحن نستعد لتسليم تقريرنا السنوي الأول لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز الذي كان له شرف تأسيس الآلية الثانية عربيا بعد تونس .
ليقدم بعد ذالك عرض باللغتين العربية والفرنسية إستعرض من خلاله بعض المتدخلين الخطوط العريضة لعمل الآلية والإطار القانوني الذي يغطيها .

كماطالبت عضو الآلية الطاهرة منت حمباره رئيس الجمهورية بلقاء أعضاء الآلية مؤكدة علي ضرورة ذالك اللقاء.
جدير بالذكر أن الآلية الوطنية للوقاية من التعذيب تم تأسيسيها بموجب توقيع موريتانيا علي معاهدة دولية خاصة بمحاربة التعذيب واليوم تعتزم الجزائر ومصر ودولا عربية أخري تشكيل آليات للوقاية من التعذيب إستجابة لنداء المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان

 

اتصل بنا على: 43409999 - 36676969 - 20301515

شاهد أيضاً

مجلس الوزراء يعقد إجتماعه الأسبوعي

اجتمع مجلس الوزراء اليوم الأربعاء 18 سبتمبر 2024، بالقصر الرئاسي في نواكشوط، تحت رئاسة فخامة …