صحيفة_غربية : الجيش الموريتاني من بين افضل الجيوش الإفريقية (تفاصيل)

أشاد مصدر مطلع للشؤون العسكرية الإفريقية ان الجيش الموريتاني قد انتقل من قواة محدودة إلي جيش لايستهان به في القارة الإفريقية . وذلك بفضل الرعاية الخاصة التي اولاها رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية السيد محمد ولد عبد العزيز بهذ الجيش خلال العشرية الاخيرة . تمثلت في زيادة ميزانيته السنوية ، ودعمه ماليا ولوجستيا ، حتي اصبح من بين افضل الجيوش الإفريقية .
خصوصا ان المنطقة قد تشهد تهديدات ارهابية مستمرة منذ ثلاثين عاما ، تتمثل في تنظيم القاعدة ، وجماعات اخري متطرفة تنشط في الشمال المالي والمغرب العربي .

وتلفت الصحيفة بالقول : قبل عقد من الزمن كان جنود الجيش الموريتاني فريسة سهلة للإرهابيين في المنطقة حيث يسقط منهم العشرات مابين قتيل وجريح ، اما اليوم فقد تقلب المشهد تماما وأصبح هذ الجيش يطلرد للإرهابيين خارج الحدود ويشن هجمات إستباقية ضدهم . فضل طائراته الحربية المتطورة ومصادره الإستخباراتية وموارده البشرية إلي غير ذلك.
ويتكون الجيش الموريتاني من عدة كتائب عسكرية عالية التدريب وتتمتع بأحدث الأسلحة التكتيكية ، وافضل المعدات اللوجستية .
وبعتبر الخط الامامي للجيش الموريتاني هو الذراع الاهم واليد القادرة علي ضرب معاقل العدو
وتتمثل في ” سلاح المشاة” . والتي تعد من افضل وحداته العسكرية حيث يتتمتع بمعدات حربية عالية الدقة وآليات عسكرية رباعية الدفع تمكنه من الإنتقال بسرعة داخل الصحراء ولديها كثافة نارية ممتازة تمكنها من تطويق العدو او أعتراضه في كل وقت .
إلي إلي امتلاكها معدات لوجستية تمكنها من المناورة بصفة منعزلة لاطول فترة ممكنة .
وبدعم من سلاح الجو والذي هو الآخر شهد نهضة كبيرة خلال العشرية الأخيرة مكنته من أداء مهامه المنوطة به علي اكمل وجه .

اتصل بنا على: 43409999 - 36676969 - 20301515

شاهد أيضاً

مجلس الوزراء يعقد إجتماعه الأسبوعي

اجتمع مجلس الوزراء اليوم الأربعاء 18 سبتمبر 2024، بالقصر الرئاسي في نواكشوط، تحت رئاسة فخامة …