أخبار عاجلة

الخبير الدولي في رياضة التايكوندو عالي آدما با : جئنا من أجل تكوين فريق وطني يمثل موريتانيا في المحافل الدولية (لقاء)

في إطار الدورة الفنية التي ينظمها نادي شنقيط للتايكوندو بإشراف الخبير الدولي عالي آدما با والمدرب الوطني سعيد ولد أحمد لغويلي كاميرا فلاش انفو إلتقت الخبير الدولي وأجرت معه مقابلة خاصة تناولت تاريخ ومسيرة الرجل في هذه الرياضة وأهم مشاركاته الدولية ولماذا تنظيم هذه الدورة في موريتانيا.
حيث عبر عن أمله في صناعة منتخب موريتاني يمثل الوطن في المحافل الدولية فالمواهب موجودة ولاينقصها غير التأطير والتكوين الفني.
فرياضة التايكوندو رياضة غير مكلفة عكس الرياضات الأخري فهي تحتاج فقط الي معدات بسيطة لذالك فإنا متفائل بنجاح هذه الفكرة بحول الله التي نحن الآن في أولي خطواتها حيث نحاول إكتشاف المواهب الأولية لتكون نواة فريق وطني يمثل موريتانيا دوليا والباب مفتوح أمام كل الراغبيين للإلتحاق بالدورة وبالفعل فقد جاء بعض الشباب من مدن في الداخل لغياب مراكز تكوين في الولايات.
وعن سؤاله عن تاربخه مع هذه الرياضة التي يحمل اليوم حزامها الأسود مع درجة خامسة قال إن علاقته بها قديمة حيث سبق له الفوز أربع مرات متتالية بالبطولة الجماعية في القاهرة قبل أن يتفرغ لها بشكل نهائي ويصبح خبيرا دوليا ويضيف عالي آدما با شاركت مؤخرا في جزر الرأس الأخضر في دورة تكوينية هنا وتم إستدعائي في إيران بصفتي خبير دولة ، واليوم قررت أن أستغل خبرتي من أجل تطوير هذه الرياضة في بلدي لرفع العلم الوطني خفاقا في سماء الملاعب الدولية.


المدرب المحلي سعيد ولد أحمد لغويلي ثمن هذه الخطوة طالبا من الأجهزة الرسمية للدولة دعم هذ التوجه وكذالك وجه رسالة للشباب الموريتاني للإلتحاق بمراكز التدريب المتواجدة في العاصمة أنواكشوط.

لمتابعة المقابلة شاهد الفيديو

اتصل بنا على: 43409999 - 36676969 - 20301515

شاهد أيضاً

تحالف المساواة والتنمية ببلدية أم لحياظ ينظم مهرجانا داعما لترشيح محمد ولد الشيخ الغزواني

في إطار دعم ترشح فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ العزراني، احتضنت بلدية ام …