أخبار عاجلة

تيفيريت / خلاف بخصوص وقفة مقررة اليوم السبت

ذكرت مصادر عليمة أنه خروجا علي توافق قرية تفيريت قرر البعض تنظيم وقفة غير مرخصة مطالبة بإغلاق المكب.

وتأتي هذه الوقفة بعد تعهدات من الحكومة بحل القضية نهائيا ، الأمر الذي أستبشرت به الساكنة وأعتبرته إنصافا وتحقيقا لمطلبها.

غير أن هذه الوقفة الأحادية من شأنها تمرير بعض الأغراب الوافدين لبعض رسائلهم المقيتة التي لاتخدم جو الحوار الذي يجري بين الحكومة وبين ممثلي القرية ، وإنما سيحاولون تحويل الوقفة – محل الخلاف- الي مآربهم الخاصة.

وكانت ساكنة تيفريت قد أشادت بإلتزام فخامة رئيس الجمهورية إتجاه قضية المكب وأعتبروا إغلاقه مسألة وقت وضرورة فنية لن تلبث أن تنتهي.

وذالك لما لمسوه من روح الجدية في لقاء وزير الداخلية واللا مركزية /د : محمد سالم ولد مرزوك وكذالك باقي الأطراف المعنية بالقضية.

وليس واردا تنظيم مثل هذه الوقفات الشاذة والخارجة عن إجماع الخيريين من ابناء القرية، فالدولة إلتزمت ويجب إعطائها الوقت الكافي لتنفيذ إلتزاماتها.

وعليه فإن الوقفة المبرمحة اليوم لاتعدو كونها خروحا واضحا عن جو الإجماع الذي تشهده القرية كما أنها تفتح المجال لأصحاب النوايا السيئة والذين لاتعنيهم تفيريت بقدرما سيحضرون لتأجيج المتجمهرين وأخذ صور تخدم أغراضهم الدنيئة.

في المقابل يقود رئيس التجمع الوطني لدعم رئيس الجمهورية والوجيه السياسي / أحمدو ولد إياهي رفقة العديد من أعيان القرية جهودا جبارة، أدت الي التهدئة والإنصات لتعهدات الدولة في هذ المجال.

فهل من تأجيل لهذه الوقفة حتي نكون جميعا متحدين خلف إلتزام رئيس الجمهورية ونطوي معا ملفا طال به الإنتظار.

 

اتصل بنا على: 43409999 - 36676969 - 20301515

شاهد أيضاً

التجمع الوطني لدعم رئيس الجمهورية يشيد بقرار الترشح ويعتبره إمتدادا وإستجابة لمطالب أنصاره

أشاد التجمع الوطني لدعم رئيس الجمهورية بإعلان فخامة الرئيس ترشحه لمأمورية ثانية وجاء علي لسان …