التجمع الوطني لدعم رئيس الجمهورية يصدر بيانا جديدا بخصوص أحداث تيفيريت

بسم الله الرحمن الرحيم
إن ساكنة تفريت ومنذ فترة طويلة تناضل وفي إطار حقها المشروع وضمن القوانين التي تتيحها الدولة الموريتانية من أجل إزالة ضرر مكب النفايات الذي يؤرق ساكنة المنطقة ،

وقد دأبت نسوة تفريت بالخروج اليومي ضمن ضوابط القانون والمجتمع والأخلاق للتعبير عن مطالبتهم في إزالة الضرر الذي تسبب فيه هذا المكب.

وبعد الأحداث المؤسفة التي وقعت بسبب الاحتكاك بين الدرك وهذه النسوة وما ترتب على هذا الاحتكاك من ضجة إعلامية تدخل في صميم القيم المجتمعية حول تجنب تعنيف النساء تداعى الكثير من الخيريين الذين تدفعهم النخوة والمروءة إلى مناصرة اهل تفريت في قضيتهم العادلة .

إن أهل تفريت يثمنون كل التثمين الهبة الشعبية لمناصرة قضيتهم لكنهم إلى جانب ذالك يودون توضيح التالي :

قضية تفريت هي قضية حسمت بقوة القانون من طرف الدولة الموريتانية،
وبتعليمات من رئيس الجمهورية محمد الشيخ ولد الغزواني تم إنشاء خلية خاصة لتسوية هذه القضية وبشكل نهائي ،يتم الآن تنفيذها فنيا وإداريا تحت إشراف وزير الداخلية السيد محمد سالم ولد مرزوك ورئيسة جهة نواكشوط السيدة فاطمة منت عبد المالك.

وإذ يثمن سكان تفريت هذه اللفتة الكريمة من طرف السلطات ليهيبون بجميع الموريتانيين والموريتانيات إلى احترام القضية وعدم إخراجها عن سياقها المطلبي الخاص بحق الساكنة بنقل هذا المكب وعدم تسييس قضيتهم العادلة .

إن سكان تفريت على ثقة تامة برغبة السيد الرئيس محمد الشيخ ولد الغزواني بمعالجة هذا الملف بحكمة وبصيرة وإنسجام مع مبادئه الأخلاقية التي عرفه بها الموريتانيون منذ توليه الحكم .

لهذا يدعوا سكان تفريت جميع المناصرين والمؤازرين لقضيتهم لتحلي بروح المسؤولية والانضباط وعدم التشويش على مسار القضية التي اخذ الرئيس من خلال طواقمه حلها جذريا ،

هذا مع العلم أنها المرة الأولى التي يتعاطى بها النظام بشكل إيجابي مع الملف في فترة الرئيس محمد الشيخ ولد الغزواني .

وفي الاخير يشدد ساكنة تفريت على سلمية نهجهم ويطالبون الساكنة والمناصرين وجميع الفاعلين الوطنينن إلى إبعاد قضيتهم عن التجاذبات السياسية وعدم إستغلالها بشكل لا أخلاقي للدعوة إلى البلبلة والفتنة والتشويش على الإصلاحات التي ينتهجها الرئيس وحكومته، فهذه القضية لا إرتباط لها الا بأهل تفريت وهم على يقين من تنفيذ التعليمات التي أصدرها الرئيس بخصوص القضية وتباشرها الخلية المشرفة على حل أزمة المكب .
عن التجمع الرئيس/ أحمدو ولد إياهي

اتصل بنا على: 43409999 - 36676969 - 20301515

شاهد أيضاً

مجلس الوزراء يعقد إجتماعه الأسبوعي

اجتمع مجلس الوزراء اليوم الأربعاء 18 سبتمبر 2024، بالقصر الرئاسي في نواكشوط، تحت رئاسة فخامة …