أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / الخليفة العام للطريقة المريدية : كلما صادفتني عبارة غزواني في إحدي قصائد الشيخ الخديم إستحضرت الرئيس غزواني ودعوت له بالخير

الخليفة العام للطريقة المريدية : كلما صادفتني عبارة غزواني في إحدي قصائد الشيخ الخديم إستحضرت الرئيس غزواني ودعوت له بالخير

خلال إستقباله للوفد الرسمي الذي جاء ممثلا لرئيس الجمهورية في إحتفالية مغال طوبي لهذه السنة، والذي يرأسه وزير التوجيه الإسلامي، عبر الخليفة العام للطريقة المريدية سماحة الشيخ محمد المنتقي أمباكي عن متانة العلاقة وتميزها تلك التي تربط الطريقة المريدية بالشناقطة.

وقال الخليفة إن الحفاظ علي تلك العلاقة واجب يفرضه الدين والتاريخ والجغرافيا قبل أن يكون وصية من الشيخ الخديم أحمدو بمب رضي الله عنه.

ونحن يضيف الخليفة لانعتبر الشناقطة أغرابا في طوبي وحتي في السنغال عموما، تلك مرتبة ورثناها عن آسلافنا ونحن علي نهجهم سائرون.

وأردف سماحته لقد توطدت هذ العلاقة في عهد قائدي البلدين فخامة الرئيس ماكي صال وأخيه محمد ولد الشيخ الغزواني.

وفي موضوع ذي صلة قال سماحة الشيخ الخليفة العام إنه كلما مر بكلمة غزواني في إحدي قصائد جده الشيخ الخديم  مثل نظم اسماء أهل بدر  تذكر الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني ودعا له بالخير.

يذكر أن الموريتانيين يحضرون كضيوف شرف لهذ الموسم وقد تداعو بكثرة الي طوبي المحروسة لمشاركة إخوتهم السنغاليين هذه المناسبة الدينية والروحية الخاصة.

اتصل بنا على: 43409999 - 36676969 - 20301515

شاهد أيضاً

مركز إستطباب الأم والطفل: لاصحة لخبر إختفاء 6 ملايين من صندوق صيدلية المستشفي(توضيح)

توضيح احتراما للراي العام يؤكد مستشفي الامومة والطفولة ان لا صحة اطلاقا للشائعة التي تتحدث …