أخبار عاجلة

موريتانيا تنتظر بترقب التقرير الآمريكي للإتجار بالبشر لعام 2022 واحمد سالم بوحبيني في واشنطن من أجل تعزيز الترتيب

تترقب عديد البلدان صدور التقرير الآمريكي لعام 2022 حول الإتجار بالبشر الشهر المقبل ، لما يترتب عليه من تحيين في التصنيف وماسيسفر عنه من إمتيازات في حالة الترتيب الإيجابي ، حيث ستكون الدول التي تطور تصنيفها الي المستوي 2 مؤهلة لجميع التبادلات Agoa . MCC وكذلك USAID إضافة الي المساعدات والتبادلات التجارية.
أما في حالة خفض الترتيب الي المستوي 3 فإنه يتم إستثناء البلد من جميع التبادلات التجارية مع الولايات المتحدة الآمريكية بإستثناء الإنسانية .
وفي هذا السياق وسبيلا الي تجاوز بلادنا وضع المراقبة الذي ظلت فيه لمدة سنتين ، حيث لم يعد مسموحا به حسب القانون الآمريكي، فقد توجه رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان السيد أحمد سالم ولد بوحبيني الي الولايات المتحدة الآمريكية وسيعقد لقاءات علي مستوي رفيع بتنسيق من السفارة الموريتانية ، ويهدف ولد بوحبيني من خلال هذه اللقاءات الي إقناع الولايات المتحدة بالتخلي عن الأفكار المسبقة والجاهزة حول موريتانيا، إضافة إبراز ماتم تحقيقه وبذل من مجهودات جادة في مجال مكافخة الرق والإتجار بالبشر وأخذها بعين الإعتبار ودعمها أيضا.
سيكون الشهر المقبل مفصليا في تاريخ بلادنا وإنجازا آخر ينتظره الجميع سيحسب للجنة الوطنية لحقوق الإنسان كما سيكون إنعكاسه الإيجابي علي مستوي الأقتصاد الوطني وواقع حقوق الإنسان الذي يتعزز يوما بعد يوم منذ تنصيب فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

اتصل بنا على: 43409999 - 36676969 - 20301515

شاهد أيضاً

تحالف المساواة والتنمية ببلدية أم لحياظ ينظم مهرجانا داعما لترشيح محمد ولد الشيخ الغزواني

في إطار دعم ترشح فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ العزراني، احتضنت بلدية ام …