أخبار عاجلة

إختتام موسم صرصار بحفل بهيج عكس حجم ومكانة الشيخ محمد المنتقي امباكي في قلوب الموريتانيين حكومة وشعبا(صور)

إختتم هذ المساء بقصر المؤتمرات بالعاصمة نواكشوط موسم صرار 2021 وتميز حفل الإختتام بحفل بهيج ومتميز كما ونوعا.

الحفل الذي حضرته جماهير غفيرة من اتباع الطريقة المريدية في موريتانيا تميز كذالك بحضور نوعي ونخبوي لجماهير اخري تتقاسم مع الأتباع تقدير الخليفة الحالي الشيخ : محمد المنتقي أمباكي ودوره في إرساء ثقافة التعايش والمصالحة والسلم بين الشعبين الشقيقين الموريتاني والسنغالي ، تلك التي ورثها وحافظ عليها كأمانة من والده الشيخ الأكبر – خادم الرسول أحمدو بمبا رحمه الله- .

لقد عايش الشيخ احمدو بمبا الموريتانيين فأحبهم وأحبوه وألفهم وألفوه .
فكانت فترة نفيه الي موريتانيا مناسبة هامة وحدثا سيشكل بداية تغلغل الطريقة المريدية الي موريتانيا فكرامات الرجل تسبقه وعلمه وورعه يجعلان منه متصدرا لكل مجلس يلجه.

وفي هذ الإطار يأتي تخليد ذكري إقامته بقرية صرصار قرب معط مولانه من قبل مريديه ومحبيه وبمباركة من الخليفة العام للطريقة المريدية الشيخ محمد المنتقي أمباكي الذي لم يرد لحبل الود ذاك ان ينفصم.

جري حفل الإختتام بحضور الشيخ: سيدي محمد المرتضي أمباكي ممثل الخليفة في موريتانيا والشيخ محمد البشير أمباكي عبد القادر الناطق الرسمي للخلافة المريدية ومن الجانب الرسمي مثلت موريتانيا من طرف معالي وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي إضافة الي السفير السنغالي وبعض ممثلي السلك الديبلوماسي الإسلامي المعتمد في بلادنا.

المتدخلون إشتركوا في تثمين الدور الرائد للخليفة العام الشيخ محمد المنتقي أمباكي في ترسيخ قيم الإسلام السمحة وسعيه الدؤوب علي نشره في كل الأصقاع سائلين المولي عزوجل أن يجعل ذالك في ميزان حسانته باعثين اليه برسالة شكر وإمتنان مع موفده الناطق بإسم الخلافة المريدية الشيخ محمد البشير امباكي عبد القادر وذالك لوقوفه الي إجانبهم وتسهيل مهماهم .

وبهذ الحفل تكون قد طويت نسخة هذ العام من موسم صرصار علي يكون الموعد في السنة المقبلة، وفي إنتظار ذالك فإننا في مؤسسة فلاش انفو لنبتهل الي المولي عزوجل أن يمن علي الشيخ محمد المنتقي أمباكي وكامل افراد تلك الدوحة الكريمة بموفور الصحة والعافية وأن يبقيهم ذخرا للإسلام والمسلمين إنه ولي ذالك والقادر عليه.
بقلم / باب أندكسعد

اتصل بنا على: 43409999 - 36676969 - 20301515

شاهد أيضاً

تحالف المساواة والتنمية ببلدية أم لحياظ ينظم مهرجانا داعما لترشيح محمد ولد الشيخ الغزواني

في إطار دعم ترشح فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ العزراني، احتضنت بلدية ام …