أخبار عاجلة

ثانوية بابابي / عراقة التأسيس ومتطلبات الواقع

تعد ثانوية بابابي من أقدم المؤسسات التعليمية في الولاية من حيث التأسيس إذ تعود نشأتها الي العام 1984 , كما أنها تتميز بخصوصية أخري فهي الثانوية الوحيدة في المقاطعة وتستقبل كل المتجاوزين الي الأقسام النهائية من كامل قري وبلديات المقاطعة.

وهكذا ظلت ثانوية بابابي صامدة رغم النسيان والتجاهل تصارع بإرادة بعض المخلصين والطواقم الإدارية والتدريسية رغم شح الوسائل وضعف الإمكانات.

وحاليا تشهد المؤسسة إعادة تأسيس تقوم بها إدارة الثانوية بتوجيه من مديرها / عاليو لام الذي علي مايبدو ليست له مطالب بخلاف مايساعد علي ضبط الأوضاع داخل محيط المؤسسة.

ترميم الحائط هو كل مطالب ذالك المدير المتواضع في تعامله مع الطلاب والحريص أيضا في نفس الوقت علي الإنضباط والتقيد بالنظم التعليمية.

تضم ثانوية بابابي أرقاما غريبة فهي تحتضن 5 فصول للقسم الرابع ثانوي وكذالك 5فصول للقسم الخامس ثانوي ، وذالك نتيجة حتمية لوجهة واحدة في مقاطعة تتسارع وتيرة نموها وتزايد سكانها.

وكأرقام نهائية فإن ثانوية بابابي تحتضن حوالي 1268 تلميذ كأرقام رسمية ، مما يجعل الضرورة ملحة لإفتتاح ثانوية أخري بالمقاطعة تخفف من هذ العبئ الذي يصعب معه تنفيذ المخطط الإصلاحي للتعليم المزمع القيام به.

 

اتصل بنا على: 43409999 - 36676969 - 20301515

شاهد أيضاً

تحالف المساواة والتنمية ببلدية أم لحياظ ينظم مهرجانا داعما لترشيح محمد ولد الشيخ الغزواني

في إطار دعم ترشح فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ العزراني، احتضنت بلدية ام …