النقابة الوطنية لأساتذة التعليم الفني والتكوين المهني تندد بتصرف وزارة التشغيل بشان علاوة التجهيز (بيان)

بيان

إننا في النقابة الوطنية لأساتذة التعليم الفني والتكوين المهني لنستنكر ونندد بتصرف وزارة التشغيل والتكوين المهني الذي ينم عن اللامبالاة و عن تعمد إهانة أساتذة التعليم الفني والتكوين المهني ؛ حيث أقدمت الوزارة وفي سابقة بصرف علاوة التجهيز المخصصة للأساتذة و المتأخرة أصلا عن موعد صرفها بسنة -كعادة الوزارة في إهمال حقوق الأساتذة – في أمور أخرى لا علاقة لها بالأساتذة و الوثيقة التي تثبت ذلك ستكون مرفقة مع البيان .
وللتذكير فقد تعهد الوزير في ٱخر لقاء لنا معه بصرف علاوة التجهيز المتأخرة قبل نهاية السنة 2022 و النظر فى زيادة علاوات التعليم الفني و التكوين المهني التي لم تشهد أي زيادة منذ نشأتها ؛ و كان ذلك فى محضر تماطل في توقيعه.

إن الوزارة بهذا التصرف لتضرب بعرض الحائط إرادة رئيس الجمهورية فى الرفع من أداء التكوين المهني ؛ و الذي يعتبر المكون حجر الزاوية فيه خصوصا بعد الزيادة المعتبرة لميزانية القطاع .

وفي السياق ذاته و تكرار لنفس التصرف لم تبوب الوزارة لعلاوة التجهيز للسنة الدراسية الحالية 2022-2023 في ميزانيتها للعام 2023 ؛
كل هذه التصرفات و هذا الإهمال يأتي بعد التزام الوزارة بصرف العلاوة المتأخرة قبل نهاية العام 2022 و تعهدها بعدم تأخرها.
وبناء على ما سلف فإن النقابة الوطنية لأساتذة التعليم الفني و التكوين المهني ستتخذ كل الإجراءات و السبل النضالية من أجل اكتساب الحقوق المشروعة للأساتذة ؛ و ليس فقط من أجل صرف حق مكتسب لأن صرفه واجب و ليس انجاز.
و في الختام ما ضاع حق وراءه مطالب.

النقابة الوطنية لأساتذة التعليم الفني و التكوين المهني
الأمين العام : عبد المطلب انجاي

 

اتصل بنا على: 43409999 - 36676969 - 20301515

شاهد أيضاً

سيارة غيث الإماراتي الشهيرة تباع في مزاد علني

تنظم شركة الإمارات للمزادات بالتعاون مع “منصة #غيث الإنسانية” مزادا إلكترونياً خيرياً يطرح السيارة الشخصية …