أخبار عاجلة

بيرام أعبيدي: هناك إتفاق إبرم بين غزواني وعزيز وبوعماتو لطي صفحة الخلاف وإستهدافي شخصيا

قال النائب البرلماني بيرام الداه اعبيد، إن أوساطا محلية في نواكشوط تناقلت تفاصيل حول خيط أقامه رجل مقرب من الرئيس غزواني بين الثلاثي محمد ولد الغزواني وسلفه محمد ولد عبد العزيز، ورجل الأعمال محمد ولد بو عماتو، وإن هذا اللقاء كان وراء طي الخلاف، والاتفاق على استهدافه هو.

وأضاف بيرام خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم بنواكشوط، إن اللقاء تم بعناية مقرب من الرئيس الحالي “أتحفظ على اسمه في الوقت الراهن”. 

وقال بيرام إن طرف الرعاية للاجتماع أخبر الجهات الثلاث بضرورة نزع فتيل الخلاف، واستعرض حجم تأثر النظام بالخلاف البيني، في الوقت الذي توجد مشكلة الجهات الثلاث مع طرف واحد “هو بيرام، الذي يسعى لإرساء مبدأ التناوب على السلطة”.

وأضاف بيرام أنه بلغه أن الأطراف الثلاثة اتفقوا على أن يصطلحوا، فيعين النظام مقربين من ولد عبد العزيز، ويقيل البعض “من أعدائه”، ويجافي آخرين.

كما اتفقوا – يقول بيرام – على أن يتم التحضير للانتخابات بشكل جيد لمنع التناوب، فيما صرح أحد الحضور أن لديه مرشحين قادرين على نسف شعبية بيرام، ومرشح آخر سيجمع عليه بعض المعارضة، فيما التزم بأن يلغم صفوف باقي المعارضة بحيث يصبح من المستحيل اتفاقها على مرشح للتناوب بسبب الاختراق.

ونقل بيرام أن أحد أطراف اللقاء طالب بإشراكه مع رجل أعمال صاحب حظوة في صفقات ومشاريع الدولة، بحكم أنه تاجر دولي ولديه وزن سياسي كبير. 

ونصح بيرام، على خلفية ما قدم من معطيات متعلقة بالاجتماع المذكور، ولد الغزواني بعدم الترشح في الانتخابات القادمة، نظرا لعدم “وجود حاضنة شعبية مناصرة” بإمكانها تجديد الثقة فيه.

اتصل بنا على: 43409999 - 36676969 - 20301515

شاهد أيضاً

الي من يهمه الأمر، بيان من النائب والعمدة القاسم ولد بلالي

بيان من النائب والعمدة القاسم ولد بلالي لساكنة انواذيبو وللرأي العام و كل من يهمه …